علم الاجنة في الاعجاز الديني  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا علم الاجنة في الاعجاز الديني  829894
ادارة المنتدي علم الاجنة في الاعجاز الديني  103798
علم الاجنة في الاعجاز الديني  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا علم الاجنة في الاعجاز الديني  829894
ادارة المنتدي علم الاجنة في الاعجاز الديني  103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 علم الاجنة في الاعجاز الديني

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سهام العلمية
عضو ملكي
عضو ملكي
سهام العلمية


انثى عدد المساهمات : 4731
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
الموقع : بأرض الله
العمل/الترفيه : نموت على لمغانة وتغنانت
المزاج : crazy

علم الاجنة في الاعجاز الديني  Empty
مُساهمةموضوع: علم الاجنة في الاعجاز الديني    علم الاجنة في الاعجاز الديني  Emptyالإثنين ديسمبر 05, 2011 2:20 pm

-
1_علم الأجنة في زمن النبوة

وحتى نثبت وجه الأعجاز لهذا العلم في القرآن والسنة يجب أن نثبت أولاً أنه لم يكن هناك في زمن الرسول ولا قريباً منه ما يمكن أن تستسقى منه بالخبرة البشرية هذه المعلومات العلمية الخاصة بعلوم
الأجنة والموجودة بالقرآن والسنة فلا يبقى إلا أن نسلم بهذا الوحي المعجز من الله تعالى. روى البخاري في صحيحه قال حدثنا أبونعيم، حدثنا سفيان ابن المنذر قال سمعت جابر قال: كانت اليهود تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول. فنزل قول الله تعالى: ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم...... ) (سورة البقرة:223).إلى هذا الحد من الجهل كانت الخلفية عن علم الأجنة إذ ما قالوه ليس له علاقة من قريب أوبعيد بأصول علم الأجنة ولا انتقال الصفات أوحدوث التشوهات الجنينية.
2- علم الأجنة في التاريخ الإنساني

لقد استمرت هذه الظنون الخاطئة متداولة عند كثير من العوام والحكماء أكثر من ألف وثلاثمائة سنة
بعد عصر الرسول حيث كان الفهم أن نموالأجنة يستند إلى مبدأين:
المبدأ الأول: نظرية الخلق المسبق
والتي تعني أن الجنين إنما يكون على هيئته في رحم الأم من البداية ثم يكبر حتى اكتمال نموه.
المبدأ الثاني: نظرية الخلق المنفرد:
أي أنه إنما ينشأ من أحد الأبوين لا كليهما...والذين قالوا بهذا القول الأخير قد إنقسموا إلى فريقين:

الفريق الأول يقول إن منشأ الجنين إنما يكون من الأم وليس للرجل دور سوى أنه يتسبب فى بدء النمو. وقد انقسم هؤلاء إلى
ثلاثة أقسام:
القسم الأول: أنه ينشأ من دم الحيض.. وقد استقر هذا المبدأ عند الكثيرين قبل وبعد الإسلام بسنوات طويلة ومن العجيب أنه حتى بعض علماء الإسلام ممن ليس لهم باع طويل في التفسير الصحيح والسنة الصحيحة قد تأثروا بذلك الزعم وشاركوا فيه.. ولكن الراسخون
في العلم من علماء الكتاب والسنة ردوا القول على قائله بما عندهم من العلم.
القسم الثاني:أنالجنين إنما هوإفراز من الرحم وأول من نادى بهذا هوالعالم هارفى 1651 حين نظر فى رحم غزالة فوجد فيها جنيناً معلقا ًبالرحم فظن أنه إفراز من الرحم.
القسم الثالث: قالوا إن الجنين موجود على هيئته فى بويضة الأنثى ثم يكبر بسبب الرجل والذى نادى بهذا الرأى هوالعالم ملبيجى 1675.

الفريق الثانى من علماء الغرب اعتقدوا أن الرجل هووحده مصدر
الجنين ثم يكبر فى رحم المرأة وتبنى هذا الرأى العالمان هرمان ولوينهوك Herman and leeuuenhoch.وذلك بعد أن نظرا فى الحيوانات المنوية وتصورا وجود طفلاً فى رأس الحيوان
المنوى ورسما لذلك رسماًُ مضحكاً بالنسبة للعلماء والعامة فى عصرنا هذا.

3- مصدر الخلايا التناسلية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يبدأ تكون الخلايا التناسلية للذكر والأنثى في الأسبوع الثالث من بدء الحمل من جدار كيس المح
ثم تهاجر في رحلة تستغرق حوالي ثلاثة أسابيع لتصل في الأسبوع السادس إلى منطقة على جانبي العمود الفقري المنطقة التي تشغلها الكلى في البالغين (بين الصلب والترائب).
حتى نتعرف من أين أتت الخلايا التناسلية التي سيجعلها الله سبباً في تكوين الجنين.ننظرفي الأم والأب وقد كانا أجنة في بطون الجدات..حيث في المرحلة الجنينية تتحرك بعض الخلايا من كيس المح لتستقرعلى جانبي العمود الفقري للجنينفي منطقة إلتقاء العمود الفقري بالأضلاع ( المنطقة التي تشغلها الكلى حالياً ) ثم ترحل حتى تستقر على جانبي الحوض في الأنثى وفي كيس الصفن في الذكر وتحمل معها في هذه المرحلة الأخيرة أوعيتها الدموية والليمفاوية وتغذيتها العصبية، فكلاً من المبيضوالخصية يحصل على الدم من فرع من الشريان الأورطيي يخرج مقابل الفقرة القطنية الثانية كما يحصل على تغذية عصبية من الحبل الشوكي مقابل الفقرة الصدرية العاشرة القريبة من هذا المكان أيضاً، ولذلك فإن كلاً من المبيض والخصية يظل مرتبطا ً بالمكان الأول له والذي أفضل وصف له أنه يخرج من بين الصلب والترائب وصدق الله تعالى حين قال (خُلق من ماء دافق * يخرج من بين الصلب والترائب )(سورة الطارق: 6-7).

4 ـ النطفة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تلتقي نطفة الرجل ونطفة المرأة في الثلث الخارجي لقناة فالوب لتكون النطفة الأمشاج في بداية الدورة الشهرية للأنثى تبدأ بعض بويضات المبيض فى النموولكن لا يكتمل منها إلا واحدة فى اليوم الرابع عشر تقريباً من الدورة حيث تقترب من جدار المبيض فى وسط حويصلة ثم ينفجر الجزء الملاصق للجدار وتخرج البويضة محاطة بتاج بديع ويسبقها سائل الحويصلة اللزج ليكون مشابه للبساط
الذى يمهد لها الوصول لأهداب قناة فالوب والتي تتحرك هى أيضاً لإلتقاطها. وفى حين تخرج بويضة واحدة منتظره الإخصاب تخرج من الرجل فى المرة الواحدة حوالى 100-200 مليون حيوان منوى تسبح فى سوائل مغذية وتتحرك بسرعة هائلة بالنسبة لطولها، حتى يقدر أنه لوكانت بطول الإنسان ونافسته فى سباق 100 متر عدولقطعت المسافة فى نصف الزمن الذى يقطعه أفضل عداء على وجه الارض...ويصل حوالى 400 من هذه الملاين الى البويضة لتقابلها غالباً فى الثلث الخارجي من قناة فالوب وبعملية معقدة جداً يتم إفراز إنزيمات معينة تساعد الحيوان المنوى غلى إختراق الطبقات المحيطة بالبويضة.
5- بدأ الخلق
ينجح حيوان منوي واحد فقط في إختراق الحواجز المنيعة المحيطة بالبويضة ويدخل إلى داخل سيتوبلازم البويضة التى تسارع بإفراز إنزيمات أخرى تمنع باقى الحيوانات المنوية من إختراق البويضة.. وبذلك يتقرر هنا ثلاث قواعد هامه:
القاعدة الأولى:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مراحل اختراق الحيوان المنوي للبويضة
المخصبة
أن الخلق يبدأ بإتحاد عنصرين من الذكر والأنثى معاً وهذه الحقيقة القرآنية جهلها علماء الغرب حتى القرن الثامن عشر فجعلوا يخبطون خبط عشواء فى نسب الجنين الى الأم فقط أوالأب فقط.. قال الله تعالى ( إنا خلقنا الإنسان من نطفةٍ أمشاجٍ نبتليه فجعلناه سميعاً بصيرا)(سورة الإنسان:2). ولفظ النطفة فى القرآن والسنة إما تأتى مطلقة كما في قوله تعالى: (من نطفةٍ خلقهُ فقدره) (سورة عبس: 19).
والإشارة هنا تكون إلى الخلق من نطفةٍ ذكريةٍ أوأنثويهٍ.أوتأتي موصوفة بأنها نطفة أمشاج كقوله تعالى ( إنا خلقنا الإنسان من نطفةٍ أمشاجٍ نبتليه فجعلناه سميعاً بصيرا)(سورة الإنسان:2) والأمشاج أي الأخلاط أى أنها نطفة مختلطة وهذا هوالمعجز
هنا أن تقترن لفظة نطفة المفردة بلفظة الأمشاج الدالة على الإختلاط وذلك للدلالة على أن هذه الخلية الواحدة ( النطفة ) إنما هي مختلطة من أكثر من مصدر والمقصود هنا من الذكر والانثى.
والرسول يؤكد هذا المعنىبقوله حين سأله يهودي " فقال يا محمد مم يخلق الإنسان، قال رسول الله يا يهودي من نطفة الرجل ومن نطفة المرأة " مسند الإمام احمد.

القاعدة الثانية:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يحتوي ماء الرجل على حوالي 200 مليون حيوان
منوي وسوائل متعددة
يشارك حيوان منوي واحد فقط في تكوين الجنين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تخرج البويضة من المبيض محاطة بغشاء
وتاج مكون من مئات الخلايا.
تشارك البويضة فقط في تكوين الجنين



أنه ليس كل ما خرج من البويضة أومن الرجل إلى رحم المرأة يشارك في تكوين الجنين فإنه يخرج من مبيض المرأة بويضة محاطة بغشاء ويحيط بالغشاء مجموعة كبيرة من الخلايا في شكل تاج وتسبح في سائل جيلاتيني إلى أهداب قناة فالوب وأما الرجل فإنه يدفع بحوالي 200 مليون حيوان منوي لا يدخل في تكوين الجنين منهاسوى حيوان منوي واحد فقط وهذه الحيوانات المنوية تسبح في سوائل تُفرز من غدد مثل البروستاتا والحوصلة المنوية حيث لا يشكل حجم الحيوانات المنوية جميعها بالنسبة للحجم الكلي لهذه السوائل أكثر من 1%. ومن الإعجاز المبهر قول الرسول " ما من كل الماء يكون الولد " صحيح مسلم- كتاب النكاح - باب العزل. وهذا القول المعجز يلخص جهود آلاف العلماء لسنوات طويلة لبيان القدر الضئيل من ماء الرجل اوماء المراة الذي يشارك في تكوين الجنين.
القاعدة الثالثة:
أن الجنين لا يوجد على صورته ثم يكبر ولكنه يخلق في أطوار كما قال تعالى ( ما لكم لاترجون لله وقارا،وقد خلقكم اطوارا ) (سورة نوح:13-14). وقوله تعالى
(.....يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث ذلكم الله ربكم له الملك لا اله إلا هوفأنى تصرفون( (سورة الأنعام: 6).وهذه القواعد الهامة تهدم كل المعارف والظنون البشرية من عهد أرسطووحتى القرن الثامن عشر.

.......يتبع بحول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام
المديــــــــــر
المديــــــــــر



ذكر عدد المساهمات : 28217
تاريخ التسجيل : 22/12/2008
الموقع : منتديات ناس العلمة

علم الاجنة في الاعجاز الديني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: علم الاجنة في الاعجاز الديني    علم الاجنة في الاعجاز الديني  Emptyالإثنين ديسمبر 05, 2011 6:27 pm


شكرا على الموضوع

ملكة المنتدى

سهام


واصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو الرميصاء
عضو محترف
عضو محترف



عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 07/09/2011

علم الاجنة في الاعجاز الديني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: علم الاجنة في الاعجاز الديني    علم الاجنة في الاعجاز الديني  Emptyالإثنين ديسمبر 05, 2011 6:28 pm

جزاك الله خيرا أخت سهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام
المديــــــــــر
المديــــــــــر



ذكر عدد المساهمات : 28217
تاريخ التسجيل : 22/12/2008
الموقع : منتديات ناس العلمة

علم الاجنة في الاعجاز الديني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: علم الاجنة في الاعجاز الديني    علم الاجنة في الاعجاز الديني  Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 7:00 pm

شكــــرا على المرور


واصــــــلوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علم الاجنة في الاعجاز الديني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاعجاز الرقمي في القران
» الاعجاز العلمي في القران الكريم ( الظلمات الثلاث )3
»  من الاعجاز العلمي في الكون.. سبحانك ربي
» الاعجاز النبوي العلمي في القِطط
» الاعجاز الرياضي في القرأن الكريم..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديــــــــات الديـنيـة :: الاٍعجــاز العلمــي في القــرآن والسـنة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر شعبية
طريقة كتابة le compte rendu بطريقة سهلة و مشروحة الى العربية
محاسبة الأعباء- المصاريف
العلاقة بين العادة و الارادة
مقالات فلسفية حول انطباق الفكر مع نفسه و مع الواقع
محاسبة التثبيتات نظام محاسبي مالي
النههضة الادبية الحديثة ...عواملها واهم اعلامها ....بحث روعة
بحث حول الكتلة النقدية في الجزائر
اغنية...راني نحبك يا سارة...
طريقة حساب الرقم السري لـ ccp فقط للجزائريين
نحسبوا من1الى.......6 وأهدي وردة للعضو الي تحبوا
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حسام - 28217
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
RAOUF - 5975
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
سهام العلمية - 4731
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
همسـة - 4598
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
madjed - 3949
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
منارة الاسلام - 3760
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
أبـوسندس - 2770
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
gerboura daizy - 2635
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
ندين بنت العلمة - 2100
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap 
aboubaker19 - 1762
علم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_rcapعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Voting_barعلم الاجنة في الاعجاز الديني  Vote_lcap